Skip to main content

العبادي: كنتُ ضد استجواب العبيدي وهناك استهداف سياسي

المشهد السياسي الجمعة 05 آب 2016 الساعة 10:10 صباحاً (عدد المشاهدات 316)

بغداد/سكاي برس

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، رفضه لاستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي في البرلمان، فيما بين ان الوقت الحالي لا يسمح لاستضافة العبيدي.

وذكر بيان تلقته "سكاي برس"، ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اكد ان الارادة العراقية لا يستهان بها وهي التي ستنتصر ومستمرون بتحرير الاراضي ومواجهة التحديات العسكرية والامنية والاقتصادية والمالية بخطط واستراتيجيات ستجعل العراق اقوى "، مبينا ان "المجتمع الدولي معجب بالانتصارات المتحققة على العصابات الارهابية بالرغم من التحديات التي يمر بها البلد".

وجاء ذلك خلال لقائه بمجلس مكونات البصرة الذي يضم جميع اطياف المحافظة حيث بارك سيادته فكرة تشكيل هذا المجلس بين مكونات المجتمع البصري وبالاخص مع محاولات البعض زرع التقسيم والفرقة بين ابناء شعبنا وايضا محاولات التفرد بالمحافظة من خلال التفرقة بين مكوناتها لانه لا يستطيع ان يقدم شيء فيلجأ الى هذا الامر.

وتابع البيان، ان "هناك من يقوم بالتحريض ويحاول عرقلة اية خطوة نقوم بها وحتى في معركتنا ضد داعش فقاموا بالتحريض بان لا داع لان يقاتل شبابنا من ابناء المحافظات الجنوبية بهذه المعارك الا ان شبابنا ردوا الصاع لهؤلاء وشاركوا بالقتال وحرروا المناطق دفاعا عن شرف العراق ومقدساته".

واشار العبادي بحسب البيان، الى "اهمية ان لا تؤثر الخلافات السياسية على وضع البصرة وليس من حق احد ان يدفع بالاوضاع الى الانهيار ولن نسمح لهم وعلى السياسيين التنافس من اجل خدمة المواطنين بدل هذه الخلافات".

وفيما يخص ما جرى في جلسة استجواب وزير الدفاع في مجلس النواب اكد العبادي، اني "كنت ضد الاستجواب في الوقت الحالي لما يمر به البلد من معارك ضد الارهاب ومن الواضح وجود استهداف سياسي وكان بالامكان اذ وجد فساد تقديمه لهيئة النزاهة"، مشيرا الى "وجود اصوات نشاز يحاولون تأجيج الاوضاع وتأجيج الطائفية من اجل ان يستمر فسادهم".

وتابع، اننا "سنستمر بتحرير اراضينا وبالجهد الامني فهناك خلايا نائمة بدأنا بالقضاء عليها والعدو سيبقى يحاول ولكن من المهم ان ننتصر عليه داخليا اذ اننا شاهدنا عند تفجير الكرادة فان بعض السياسيين لم يتطرق الى الارهاب انما ذهب لاثارة الخلافات والتسقيط وتحريك شرائح المجتمع الواحدة على الاخرى".

وبين ان "هناك تحديات امامنا ولكننا لا نيأس بل سنخرج اقوى فقمنا بتقليل المصروفات بشكل كبير ووضعنا خطط للقطاعات المختلفة ومنها ادارة الكهرباء وسنسعى لتوفيرها لمدة 24 ساعة للمواطن العام المقبل من خلال خطة تتمثل بايقاف الهدر والجباية التي ستقلل من المصاريف التي يدفعها المواطن حاليا للمولدات الاهلية".

واشار العبادي الى ان "هناك خطة متكاملة للبصرة فيما يخص الصرف الصحي وتحلية المياه وان هناك اهتماما متزايدا بالبصرة التي تعطي الكثير للبلد ومن الضروري ايلاء الاهتمام الكبير بها"

واتهم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،امس الخميس، وزير الدفاع خالد العبيدي بأنه "أداة" لتنفيذ صراع "سني-سني"، فيما أكد انه لا يستبعد وقوف رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي وراء ذلك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك