Skip to main content

الجبوري يفجرها: العبيدي أداة لتنفيذ صراع "سني - سني" والنجيفي يقف وراء ذلك

المشهد السياسي الخميس 04 آب 2016 الساعة 14:12 مساءً (عدد المشاهدات 515)

بغداد/سكاي برس :

اتهم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، وزير الدفاع خالد العبيدي بأنه "أداة" لتنفيذ صراع "سني-سني"، فيما أكد انه لا يستبعد وقوف رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي وراء ذلك.

وقال الجبوري في  حديث لصحيفة "الشرق الاوسط" واطلعت عليه "سكاي برس"، ان " ما جرى في جلسة استجواب العبيدي وما تلاها من تداعيات يأتي في إطار الصراع "السني _ السني" خصوصا أن السنة الآن في أضعف حالاتهم بعد احتلال مدنهم ومحافظاتهم من قبل داعش وتشريد الملايين منهم وبالتالي فإن وزير الدفاع خالد العبيدي هو مجرد أداة في هذا الصراع الذي ينفذ هذه المرة بغطاء شيعي".

واضاف الجبوري ، ان " العبيدي لم يكن في الواقع سوى عصا استخدمت لضرب الجبهة السنية وهي في لحظة ضعف وتفكك". 

ولدى سؤاله بشان وقوف النجيفي وراء ماجرى بجلسة الاستجواب، قال الجبوري إنه "في الحقيقة لم أعد أستبعد كل الفرضيات بما في ذلك هذه الفرضية ولعل الاهم هنا هو أنني بعد ما حصل في قبة البرلمان لم اكن اعلم ان الخلاف السني ­ السني بهذا العمق وهو ما يحصل لاول مرة ".

ودعا الجبوري إلى "وقفة جادة لاعادة تقييم ما حصل والعمل على ترميم وضع الساحة السنية وإعادة اللحمة إليها بعد أن ظهرت حقائق جديدة لم تكن منظورة في السابق أو على الأقل لم نكن نتصور أن بالإمكان استغلالها بهذه الطريقة لا سيما أن وزير الدفاع ، لكي يخلط الأوراق وينجو من الاستجواب لا سيما بعد الأدلة القاطعة ضده في إطار الملفات التي قدمتها النائبة المستجوبة عالية نصيف "، مبينا انه " قد استثمر الخلافات داخل تحالف القوى العراقية، وبمعرفة من بعض القيادات السنية (في اشارة الى النجيفي) قد وجه تهما باطلة ضدي".

ووصل وزير الدفاع خالد العبيدي ، اليوم الخميس٬ الى هيئة النزاهة لتقديم ادلته في قضايا فساد المتهمين بجلسة استجوابه.

يشار الى ان العبيدي اتهم خلال جلسة استجوابه رئيس البرلمان سليم الجبوري ونواب اخرين ابرزهم محمد الكربولي بابتزازه للحصول على عقود في وزارة الدفاع.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة