Skip to main content

مجددا... إردوغان يفتح النار على إيطاليا والسبب؟

عربية ودولية الأربعاء 03 آب 2016 الساعة 13:03 مساءً (عدد المشاهدات 291)

بغداد/سكاي برس 

واصل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان هجومه على الدول الغربية بسبب موقفها من محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا وما شهدته البلاد من حملات اعتقالات وإقالات لعشرات الآلاف، متهما بعضها بالوقوف وراء هذه المحاولة ووراء الإرهاب في تركيا، فيما هاجم في هذا الصدد قضاة إيطاليا بسبب فتح تحقيق ضد نجله بلال.

ودعا إردوغان، عبر مقابلة مع التلفزيون الإيطالي، وتابعتها "سكاي برس"، القضاة الإيطاليين إلى الاهتمام بالمافيا بدلاً من الاهتمام بابنه، مؤكًدا أن التحقيق القضائي بحق ابنه حول تبييض أموال يمكن أن يؤثر على العلاقات بين البلدين".

وتابع اردوغان ،ان "منظمة العفو الدولية تتحدث عن قيامنا بعمليات تعذيب (للانقلابيين)، ربما خلال ذروة الأحداث والقلاقل، تعرضوا لبعض الركلات والصفعات فقط ليس إلا، فلو لم يحصل ذلك، لكانوا قتلوا شرطتنا. ألا يحق للشرطي الدفاع عن نفسه، أم إنه سيقول لهم: تعالوا اقتلوني؟".

فيما رد رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزي قائلا: "في بلادنا يتبع القضاة القانون والدستور الإيطالي وليس الرئيس التركي. هذا يسمى دولة القانون".

وكانت النيابة العامة في بولونيا (وسط شمال إيطاليا) فتحت تحقيقا في فبراير (شباط) الماضي بحق بلال إردوغان الابن البكر للرئيس التركي.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الجمارك والتجارة التركي بولنت توفنكجي أمس أن المحاولة الانقلابية كلفت البلاد خسائر بنحو 100 مليار دولار.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة