Skip to main content

البارزاني يُخطط للاستيلاء على سهل نينوي و تكريد ساكنيه

المشهد السياسي الأربعاء 03 آب 2016 الساعة 12:30 مساءً (عدد المشاهدات 545)

بغداد/سكاي برس 

رفض ممثل المكون الشبكي النائب حنين القدو ، الاربعاء، ضم مناطق سهل نينوى لإقليم كردستان من خلال السياسيات التي يبتعها رئيسها مسعود البرازاني من خلال فرض الهوية الكردية على المكون الشبكي ، مؤكدا أن البرزاني يُحاول الاستيلاء على الارضي سهل نينوى عامة والشبك خاصة .

وقال القدو في بيان له تلقته "سكاي برس"،  إننا " نطالب الحكومة الاتحادية بحماية المكونات الاصيلة في العراق ونشر قوات اتحادية في كل الوحدات الادارية في نينوى ".

مؤكدا أنه " يرفض مسك ارض سهل نينوى من قبل البيشمركة كونها تابعة لاحزاب ومهمتها حفظ امن كردستان حصرا".

وأضاف " اننا نستغرب من تصريح السيد مسعود البارزاني الذي اعلن فيه ان الشبك اصلهم اكراد خلال لقائه وفد من المكون الشبكي اعضاء في الحزب الديموقراطي الكردستاني ".

واوضح القدو اننا " نثمن دور البيشمركة في مقارعة الارهاب ولكن هذا لايعطي الحق لبعض القيادات الكردية في فرض الهوية الكردية على المكون الشبكي من اجل فرض ارادتهم والسيطرة على مناطق سهل نينوى ".

واشار القدو الى ان الشبك يرفضون رفضا قاطعا مسك مناطق سهل نينوى من قبل البيشمركة لانها قوات تابعة لاحزاب مهمتها هي الحفاظ على امن كردستان حصرا وضمن حدودها الادارية والمعترف بها من قبل مجلس الامن ".

وكان البارزاني اكد في وقت سابق، ان اكثر ما يليق بالتضحيات والكوارث والمآسي المتلاحقة التي حلت بشعبنا، وافضل وفاء لدماء الشهداء والمؤنفلين هو تحقيق الإستقلال والحرية لشعب كردستان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك