Skip to main content

تعقيباً على اتهامات العبيدي... الحشد الشعبي يهدد بـ"إجراءات حازمة" في حال الخروج عن الدستور

المشهد الأمني الأربعاء 03 آب 2016 الساعة 11:10 صباحاً (عدد المشاهدات 476)

بغداد/سكاي برس 

أعربت فرقة العباس (ع) القتالية احدى فصائل الحشد الشعبي، الأربعاء، عن قلقها من تدهور الأوضاع السياسية في البلاد بعد جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي و"استهتارط بعض السياسيين، فيما هددت بأن إجراءاتها ستكون حازمة في حال تم فرض إرادات خارد إطار الدستور.

وقالت الفرقة في بيان تلقته "سكاي برس"، " اننا نشعر بالقلق من مضاعفات ما حصل أول أمس الاثنين، تحت قبة البرلمان واستهتار بعض السياسيين بمصير الأمة ودماء أبنائها، ونحن نراقب الوضع بدقة وعن كثب"، مبينةً أن "إجراءاتنا ستكون سريعة وحازمة إن تم التعرض لأي مقدس أو قاطع يهمنا أو تم فرض إرادات خارج الإطار الدستوري".

وأضافت الفرقة، "نحن قريبون من الأحداث وقواعدنا في المحافظات ستكون جاهزة ومتأهبة لأي طارئ"، مشيرةً الى، أن "فرقة العباس القتالية باستطاعتها تحريك آلاف المقاتلين من 14 محافظة، كما تحتفظ الفرقة بتنسيق عالٍ مع قوات البيشمركة شمال البلاد".

و شكك رئيس التحالف المدني الديمقراطي،مثال الالوسي، اليوم الاربعاء، بنوايا وزير الدفاع ،خالد العبيدي، مشيرا، الى امكانية ان يكون موقفه مدفوعا من تركيا.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي وجّه خلال جلسة استجوابه، أمس الاثنين (الأول من آب 2016)، اتهامات إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وأعضاء البرلمان مثنى السامرائي والنائب السابق حيدر الملا بـ"مساومته على تعيينات ومحاولة تمرير عقود فاسدة"، ما دفع الجبوري إلى مغادرة جلسة البرلمان قبل أن يعود إليها مهدداً باللجوء إلى القضاء، فيما وجّه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي من جانبه هيئة النزاهة بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت خلال جلسة الاستجواب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة