Skip to main content

الالوسي: اعترافات العبيدي تقف ورائها تركيا

المشهد السياسي الأربعاء 03 آب 2016 الساعة 11:02 صباحاً (عدد المشاهدات 484)

بغداد/سكاي برس 

شكك رئيس التحالف المدني الديمقراطي،مثال الالوسي، الاربعاء، بنوايا وزير الدفاع ،خالد العبيدي، مشيرا، الى امكانية ان يكون موقفه مدفوعا من تركيا.

وقال الالوسي في تصريح خاص لـ"سكاي برس"، ان وزير الدفاع خالد العبيدي، شخصية مشكوك بوطنيتها، وعلى السيد العبادي ان يقوم بتجميد عمله لحين الكشف عن الملفات التي طرحها خلال جلسة استجوابه"، مبينا ان " العبيدي شخصية مشكوك بتواطئها مع تركيا التي تعد من الدول الداعمة للارهاب ، وهو من سمح للقوات التركية أقامة قاعدة عسكرية في الموصل".

واضاف " هنالك صراع كبير بين اتحاد القوى وقيادات الحزب الاسلامي، وهذا سبب اخر يضاف الى الشكوك التي تحوم حول اعترافات العبيدي".

واشار الى ان " على السيد رئيس الوزراء حيدر العبادي احالة الوزير الى المساءلة الوزارية، لتكتمه على ملفات الفساد، وعلى الحكومة ان لاتكون لعبة بيد شخص مشكوك في انتمائه لتركيا".

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي وجّه خلال جلسة استجوابه، أمس الاثنين (الأول من آب 2016)، اتهامات إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وأعضاء البرلمان مثنى السامرائي والنائب السابق حيدر الملا بـ"مساومته على تعيينات ومحاولة تمرير عقود فاسدة"، ما دفع الجبوري إلى مغادرة جلسة البرلمان قبل أن يعود إليها مهدداً باللجوء إلى القضاء، فيما وجّه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي من جانبه هيئة النزاهة بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت خلال جلسة الاستجواب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة