Skip to main content

السامرائي يكشف عن اضطرار العبيدي للاستجواب ويصف ما جرى أمس بـ"أم الفضائح"

المشهد السياسي الثلاثاء 02 آب 2016 الساعة 11:56 صباحاً (عدد المشاهدات 669)

معتز عباس /سكاي برس: 

استغرب الخبير الاستراتيجي والمحلل السياسي الفريق وفيق السامرائي ، الثلاثاء ، بما قدمه وزير الدفاع خالد العبيدي في جلسة استجوابه مع القادة الأمنيين من ملفات فساد تخص عقود الوزارة وتورط مسؤولين ونواب في هذه الصفقات.

وكتب السامرائي في صفحته على "فيسبوك" واطلعت عليه "سكاي برس" ،إن" الاستجواب الذي كنا نطالب بتنفيذه تحول إلى أم الفضائح، فقد أتهم وزير الدفاع رئيس البرلمان وغيره بمساومته بعقود وطلبات فساد ، متسائلا أين كان خالد متعب منذ أشهر ولماذا لم يردهم ولماذا لم يقاضهم ولماذا لم يخبر الشعب ويصارحه ومن الواضح بأنه فعل هذا بعد أن أضطر إلى حضور الاستجواب".

وأضاف انه " ليس لي أي معرفة بوزير الدفاع خالد العبيدي مطلقا، وكل انتقاداتي السابقة بنيت على حرص على القوات المسلحة، ونتيجة اداركي لضعف أدائه وعدم كفاءته. وتهجم علينا وافترى، وقدم شكوى، وكان يظن أننا سنسكت عن الحق وعن الدفاع عن الشعب. ومن يظن بأننا نطمح بموقعه يفكر بسذاجة".

وتابع أن " الجنود يضحون والفقراء يزدادون فقرا والمفسدون يزدادون ثراء. مشيرا إلى انه أتلقى عددا كبيرا من الرسائل من المقاتلين عن نقص بالعتاد ورداءة في الطعام، واستغلال، ولم أنشرها حفاظا على سمعة وهيبة القوات المسلحة. لكن لم أخفها عن المسؤولين".

وطالب السامرائي بإزاحة كل رؤوس الفساد والفشل والتخاذل. ويفترض تقييد حركة كل المعنيين فورا بموجب قرار قضائي/ تنفيذي وأولهم وزير الدفاع، إلى أن يتم حسم الموضوع.

و فجر وزير الدفاع خالد العبيدي،الاثنين، معلومات خطيرة في جلسة استجوابه في البرلمان والتي اتهم سليم الجبوري ونواب آخرين بصفقات فساد كبيرة.

وقال وزير الدفاع٬ اليوم الاثنين، خلال جلسة البرلمان ،ان رفضي لتمرير عقود فساد وراء استجوابي المسيس"٬ مشيرا الى ان "عقود فساد وطلبات مشبوهة تقف وراء طلب جلسة الاستجواب في البرلمان"، فيما وصف العبيدي طلب الاستجواب خلال جلسة البرلمان بأنه "إستهداف شخصي وسياسي".

 وعقد مجلس النواب٬ اليوم امس٬ جلسته الثامنة٬ من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة٬ برئاسة٬ رئيسه سليم الجبوري٬ وحضور 203 نواب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة