Skip to main content

الامن والدفاع النيابية ترفض استجواب العبيدي بسبب ضروف البلاد

المشهد السياسي الجمعة 29 تموز 2016 الساعة 12:04 مساءً (عدد المشاهدات 1069)

بغداد / سكاي برس

اعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية ،الجمعة ، رفضها الدعوات من قبل بعض الكتل النيابية الى استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي في البرلمان بخصوص مايجري الحديث عنها من صفقات فساد في الوزارة.

واكد عضو اللجنة اسكندر وتوت  في بيان تلقته " سكاي برس " ، انه " لا يمكن استجواب وزير الدفاع في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العراق كونه المشرف العام على العمليات العسكرية في محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى ، مضيفا أن " أي استضافة أو استجواب للعبيدي في هذه المرحلة سيؤثر على الوضع الأمني في العراق" ، داعيا الى تأجيل الدعوات الى استجوابه الى مابعد اكتمال عملية تحرير المناطق المحتلة من قبل تنظيم داعش الإرهابي ".

وبيّن وتوت، أن " العصابات الإرهابية في تراجع امام تقدم القوات الأمنية وابناء الحشد الشعبي في مناطق مختلفة من العراق وخصوصا في  مناطق جنوب الموصل والشرقاط ".

وكان النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي،ماجد شنكالي قد قال منتصف يوليو/تموز الجاري  ، بأن المحاصصة الحزبية والسياسية والطائفية في مجلس النواب وراء المطالبات استجواب ثلاثة وزراء،كوردي و سُني وشيعي من قبل البرلمان هم وزير المالية هوشيار زيباري (كوردي)والدفاع خالد العبيدي(سني) والنقل عبدالحسين عبطان(شيعي) "، لافتا إلى أن هؤلاء الوزراء يمثلون المكونات الثلاث الكوردي واسني والشيعي .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة