Skip to main content

منظمة :1500 مدني استشهدو بسبب ضربات التحالف الدولي ..والاخير يقر بذلك!

المشهد الأمني الجمعة 29 تموز 2016 الساعة 10:14 صباحاً (عدد المشاهدات 399)

بغداد/ سكاي برس

أكد التحالف الدولي ضد داعش،   الجمعة، سقوط مزيد من الضحايا المدنيين في الغارات التي يشنها في العراق وسوريا  خلال الأشهر الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للضحايا المعترف به رسميا منذ بداية حملة القصف إلى 55 شهيد.

وجزمت القيادة الأميركية الوسطى في بيان،تلقته "سكاي برس"  امس الخميس، باستشهاد المزيد في صفوف المدنيين، مشيرة تحديدا إلى استشهاد ثلاثة أشخاص في ضربة استهدفت في الخامس من نيسان/ أبريل هدفا تحتفظ فيه داعش باحتياطي نقدي في الموصل شمال العراق.

وأشار مصدر امني، إلى أن غارة شنها التحالف ، أدت الى استشهاد "15 مدنيا على الأقل" في شمال منبج السورية، حيث تدور معركة شرسة من أجل استعادة المدينة من أيدي الارهابيين.

وأعلن التحالف الدولي، الأربعاء، فتح تحقيق رسمي بشأن غارة تم تنفيذها في 19 تموز/يوليو الجاري قرب منطقة منبج في حلب شمالي سوريا، وأدت إلى استشهاد 56 شخصا على الأقل.

من جهتها، لفتت منظمة {آيروورز} غير الحكومية ومقرها لندن، إلى أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين قضوا بضربات التحالف في سوريا والعراق يتجاوز 1500 شهيد.

واستشهد 4 أشخاص أيضا في 29 نيسان/ أبريل في الموصل، في غارة استهدفت الأسترالي نيل براكاش، الذي يعتبر عضوا مؤثرا يقوم بعمليات تجنيد لصالح داعش.

وقد أوضح بيان القيادة الأميركية الوسطى أن قنبلة أو صاروخا "أصاب ثلاثة مدنيين على الطريق ومدنيا في مبنى مجاور".

وفي 26 نيسان/أبريل استشهد ،  مدني في القيارة بالعراق، بسبب ظهوره بشكل غير متوقع قرب الهدف، بعد أن كانت الضربة قد نفذت، وفق ما أوضحت القيادة الأميركية الوسطى.

وقالت القيادة في بيانها "نأسف بشدة للخسائر غير المقصودة في الأرواح والإصابات الناجمة عن الضربات، ونعرب عن تعاطفنا" مع جميع الأطراف المعنيين. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك