Skip to main content

بارزاني: الجعفري "صادر حق الاقليم"

المشهد السياسي الثلاثاء 26 تموز 2016 الساعة 12:45 مساءً (عدد المشاهدات 417)

بغداد/سكاي برس

اتهم رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ، وزير الخارجية ابراهيم الجعفري بـ"منع" مشاركة وفد الإقليم في مؤتمر الحرب ضد تنظيم داعش في واشنطن، فيما اعتبر أن الاقليم امام خيارين في "تحقيق السيادة"،مؤكدا على ان هذا يمثل مصادرة لحق الأقليم.

وقال البارزاني في منشور على صفحته بموقع التواصل الفيسبوك، "اطلعت"سكاي برس" عليه إن "شعب كردستان قدم في حربه ضد داعش تضحية بشرية واقتصادية كبيرة، لافتاً إلى أن "قوات البيشمركة تمكنت من تدمير اسطورة داعش بتضحياتها باعتبارها القوة الرئيسية التي واجهت الإرهاب في المنطقة".

وأضاف أن "وزير الخارجية العراقي منع مشاركة وفد إقليم كردستان في مؤتمر الحرب ضد "داعش" الذي عقد في واشنطن، معرباً عن أسفه بأن الطرف الذي قام باستضافة المؤتمر نفذ طلب الوزير.

وتابع البارزاني، أن هذا النموذج وغيره من النماذج الأخرى يثبت أنه بالإمكان إهمال حق وتضحيات شعب كردستان بكل بساطة ويتم التعامل معه بطرق غير لائقة وربطه بقرارات ومزاج الآخرين، معتبراً أن هذا غير مقبول بأي شكل من الأشكال ولا يتلاءم مع دور وموقع وتضحيات شعبنا.

ولفت إلى أن معالجة هذه المشاكل نحن بحاجة إلى السيادة وأن نكون أصحاب قرارنا، موضحاً "نحن الآن أمام خيارين اما القبول بالواقع الحالي وان يتخذ الآخرون القرار بشأن مصيرنا متى يشاءون ويخلقون لنا المشاكل ونبقى تابعين لهم، أو اتخاذ قرار مشترك واتخاذ خطوات نحو تحقيق السيادة والاستقلال.

وشهدت العاصمة الأميركية واشنطن، في (19 تموز 2016) عقد مؤتمر لوزراء دفاع الدول المشاركة بالتحالف الدولي بمشاركة العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة