Skip to main content

النقل تتعهد بأفتتاح مطار الناصرية نهاية ايلول المقبل

شؤون محلية الثلاثاء 26 تموز 2016 الساعة 11:09 صباحاً (عدد المشاهدات 1357)

بغداد/سكاي برس:

تعهدت وزارة النقل ، الثلاثاء، بافتتاح مطار الناصرية الدولي نهاية شهر أيلول المقبل، فيما اكدت ان المطار يتمتع بوجود البنى التحتيتة التي تؤهله للافتتاح.

وقال وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان في بيان تلقته "سكاي برس"أن "الوزير عبد الحسين عبطان تفقد أمس الاثنين قاعدة الامام علي في الناصرية التي من المؤمل ان ينشأ عليها مطار الناصرية الدولي"، مشيراً إلى إن "مطار الناصرية يتمتع بالكثير من الامكانيات كالبنى التحتية والمدرج وبعض القاعات الامر الذي يسمح بالتعجيل في افتتاحه بشكل اولي ليكون مطارا على ارض الواقع في ظل حاجة المحافظة الى منفذ جوي لتحريك عجلة السياحة والاستثمار خصوصا بعد ضم مناطق الاهوار والآثار الى لائحة التراث العالمي".

وشدد العبطان بحسب البيان على "ضرورة استكمال كافة الاجراءات اللازمة لافتتاح المطار في يوم الاثنين 2016/9/26 وبحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي"، لافتاً الى "مفاتحة وزارة الداخلية لتأمين عناصر للمنفذ الجوي".

ونقل البيان عن وزير النقل وكالة تأكيده على "ضرورة ان توفر الخطوط الجوية العراقية الاعداد الكافية من الموظفين والمعدات للبدء بعمل صالة الاستقبال المؤقتة.

وكانت مديرية الدفاع المدني في محافظة ذي قار اعلنت، الأحد (17 من كانون الثاني 2016)، تطهير نصف مليون متر مربع من موقع مطار الناصرية المدني، جنوب غربي الناصرية، بعد رفع 169 مقذوفاً حربياً منها، فيما توقعت الانتهاء من عملها خلال ثلاثة أشهر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة