Skip to main content

شقيق فضل شاكر يسلم نفسه إلى المخابرات اللبناني

عربية ودولية الاثنين 25 تموز 2016 الساعة 15:48 مساءً (عدد المشاهدات 575)

بغداد/سكاي برس:

سلم المطلوب محمد عبد الرحمن شمندور شقيق الفنان المعتزل فضل شاكر والمتواري في منطقة الطوارئ في عين الحلوة، نفسه إلى مخابرات الجيش اللبناني عند حاجز التعمير.

وشمندور هو الثالث من جماعة أحمد الأسير الذي يسلم نفسه في غضون يومين ضمن ذات المنطقة.

وكان من المفترض أن يسلم "أبو العبد" نفسه منتصف ليل أمس حيث سبق عملية التسليم انتشار بيان على مواقع التواصل الاجتماعي منسوب إليه يؤكد فيه نيته تسليم نفسه إلى مخابرات الجيش اللبناني.

وكتب شمندور: "عندما دخلت إلى منطقة التعمير "الجواني" المحاذي للمخيم منذ 4 سنوات، اجتمعت معي لجان القواطع وكانوا قلقين على وضع المخيم على إثر موضوع عبرا، فقلت لهم أبشروا أنا لن اقوم بأي عمل أمني أو سياسي أو عسكري لا داخل المخيم ولا خارجه وخاصة أنه ليس لي انتماء إلى أحد لا إسلاميين ولا علمانيين، أنا في المخيم ضيف، ومنذ ذالك الحين عند عهدي".

وأضاف: "الكل يعلم وضع المخيم وأهله الذين يعيشون بحالة يرثى لها، قررت تسليم نفسي إلى مخابرات الجيش في منطقة صيدا رحمة بأهلي في هذا المخيم الذين يعانون الأمرين".

وفي وقت سابق أكدت وسائل إعلام لبنانية أن عنصرين تابعين لأحمد الأسير، المتهم بتشكيل مجموعات إرهابية، سلما نفسيهما إلى الجيش اللبناني الأحد 24 يوليو/ تموز.

وذكرت صحيفة "الديار" أن العنصرين هما محمود القاروط وبهاء البرتاوي وسلما نفسيهما إلى الجيش قرب مخيم عين الحلوة، مضيفة أنه عنصرا ثالثا وهو يحيى العر حاول اللحاق بزميليه، ولكن تنظيم "جند الشام" اعتقله.

يذكر أن القوات الأمنية في لبنان ألقت القبض على أحمد الأسير في 15 أغسطس/آب الماضي في مطار بيروت أثناء محاولته الفرار بجواز سفر مزور.

وكان القضاء أصدر مذكرة توقيف في حق الأسير بسبب تورطه في حوادث أمنية، أدت إلى مقتل 19 عسكريا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة