Skip to main content

"وداعا الى الجنوب بقلب دامع"

مقالات الأحد 24 تموز 2016 الساعة 17:00 مساءً (عدد المشاهدات 439)

بقلم / القنصل الامريكي

الى احبائي شعب جنوب العراق، سأغادر البصرة الأسبوع المقبل من اجل عملي الجديد في واشنطن. اود ان اتقدم لكم بالشكرالجزيل لحسن استقبالكم وضيافتكم لي ولفريق عملي خلال السنة الماضية. قبل مجيئي الى هنا سمعت بأن شعب جنوب العراق من اكثر شعوب العالم كرم وضيافة ، وها انا اليوم من جنوب العراق اؤكد صحة ذلك.

ان عملي كقنصل عام كان جزء مهم من مسيرتي المهنية. عملت بجد من اجل ان امثل بلدي وان اصحح سوء الفهم حول سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق. اتمنى ان يعرف شعب جنوب العراق بأن الولايات المتحدة الأمريكية شريك ثابت للعراق في حربه ضد داعش ، الحرب التي يحقق فيها العراق الانتصارات ، وان ما يربطنا هو شراكة استراتيجية طويلة الأمد وان الولايات المتحدة الأمريكية تقف دائماً مع العراق.

أستمتعت كثيراً بلقائي وتعرفي على مجموعة متنوعة من شعب جنوب العراق حيث التقيت بطلاب واساتذة ، رجال اعمال ومسؤولين حكوميين ، ناشطين في المجتمع المدني ، قادة دينيين ، صحفيين و وجهاء عشائر. انني اشعر بالتواضع بمدى قوة تحمل الشعب العراقي والتزامهم بعراق قوي ديموقراطي. ان العمل على توسيع الروابط بين الشعب العراقي والشعب الامريكي كان الجزء المفضل من عملي. وفي ما يخص هذا الامر، انني فخور وبشكل خاص بما انجزناه معاً في ظل مشروع اتفاقية التوأمة بين مدينتي البصرة وهيوستن. اتمنى ان توفر هذه الاتفاقية اطار عمل دائم للروابط التعليمية والثقافية والاقتصادية بين شعب جنوب العراق وشعب الولايات المتحدة الأمريكية.

تشرفت بزيارة محافظات المثنى و ذي قار وميسان و البصرة. ان جنوب العراق، من الزقورة الى مسجد الأمام علي، ومن الأهوار الى قبر النبي العزير، يحفل بالغنى الثقافي والتاريخي . لقد اسعدني كثيراً سماع خبر موافقة اليونسكو، في بداية هذا الاسبوع، على ضم الأهوار ومناطق اخرى من جنوب العراق الى لائحة مواقع التراث العالمي . تهانينا على هذا الانجاز.

انني حزين لمغادرتي البصرة وبالخصوص نادي الميناء الحبيب ( يمينائي). لكنني على دراية بأن خليفتي القنصل العام ون ديتون سيقوم بعمل رائع كونه من افضل الدبلوماسيين لدينا وهو الان يتطلع للوصول الى البصرة.

كان لي الشرف الكبير انني حظيت بفرصة العيش والعمل في جنوب العراق. اسأل الله ان يحفظكم ويحفظ عوائلكم واحبائكم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة