Skip to main content

طارق الهاشمي بعد فشل الانقلاب في تركيا تحت الاقامة الجبرية

المشهد السياسي الثلاثاء 19 تموز 2016 الساعة 15:21 مساءً (عدد المشاهدات 957)

بغداد/سكاي برس:

وضعت السلطات التركية  نائب رئيس الجمهورية السابق طارق الهاشمي  تحت الاقامة الجبرية ، بزعم أن له صلة   بالداعية الإسلامي التركي فتح الله غولن، الذي يعيش في منفاه الاختياري بالولايات المتحدة، وتتهمه أنقرة بالتدبير للانقلاب الفاشل.

وقال مسؤول تركي ان "انعدام الامن والذي لازال مستمرا وقد  وضع  بعض الشخصيات الاجنبية تحت الاقامة الجبرية لصلتهم القريبة من قادة الانقلاب.والذين يعتبرون من انصاره ومريديه".

وفي مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز نشرت امس السبت ردّ غولن عل سؤال بشأن ما اذا كان بعض من مناصريه في تركيا شاركوا في المحاولة الانقلابية: "انا لا اعرف من هم مناصري". 

وقد أفادت وكالة رويترز أنّ قائد اﻻنقلاب في تركيا أعلن اﻻسستلام للشرطة التركية،

كما و اعتقلت السلطات القائد السابق للقوات الجوية التركية أقين اوزتورك، بزعم أنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب العسكري، الذي شهدته أنقرة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية امس السبت. 

ويذكر ان الداعية الإسلامي التركي فتح الله غولن هو شيخ تكيّة، وهو صورة عن حسن البنّا(زعيم الاخوان المسلمين) السابق والذي يعتبر طارق الهاشمي  أحد قادة الحزب الإسلامي العراقي، وهو الواجهة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في العراق.وكان على اتصال مستمر مع غولن .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك