Skip to main content

الصين تتبرع للعراق بـ 170 مليون دولار لاغاثة نازحي الموصل والفلوجة

مال وأعمال الخميس 14 تموز 2016 الساعة 16:43 مساءً (عدد المشاهدات 355)

بغداد/سكاي برس 

اعلن السفير الصيني في العراق تشن وي تشنغ، الخميس، تبرع بلاده بـ170 مليون دولار لدعم وإغاثة نازحي الموصل والفلوجة، فيما أكد أن هذا المبلغ يمثل دفعة أولى.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، تلقته "سكاي برس"، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تشن وي تشنغ والوفد المرافق له"، مبيناً أن "الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز افاق التعاون المشترك بينهما خصوصا في الجانبين الاقتصادي والاستثماري".

وأضاف البيان، أن "الجانبين بحثا أيضاً بشكل مفصل ملف النازحين وأهمية أن يكون للدول الكبرى دور فاعل في دعمهم وإغاثتهم".

من جانبه، أكد السفير الصيني تشن وي تشنغ، بحسب البيان، "تبرع بلاده بمبلغ 170 مليون دولار سيتم تخصيصها لنازحي الموصل والفلوجة"، مشيراً الى، أن "هذا المبلغ يمثل دفعة أولى وأن الصين جادة في توفير كل سبل الدعم والإسناد في هذا المجال".

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، وقع في الـ(22من كانون الاول2015)، خمس اتفاقيات تفاهم من بينها مذكرات تعاون اقتصادي وعسكري مع بكين، وفيما عد الرئيس الصيني شي جين ينغ، العراق "شريكاً مهماً للتعاون في الشرق الأوسط"، أشار الى أن البلدين بصدد اعلان بيان مشترك لتوقيع "شراكة ستراتيجية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك