Skip to main content

الرقابة الصحية تحمل البصرة مسؤولية إدخال الدجاج الوبائي وتكشف عن دخوله لـ"بغداد وكربلاء"

شؤون محلية الاثنين 11 تموز 2016 الساعة 14:06 مساءً (عدد المشاهدات 584)

بغداد/سكاي برس

حمل مدير دائرة الرقابة الصحية في وزارة الصحة علي التميمي، الاثنين، دائرة صحة البصرة مسؤولية إدخال الدجاج الوبائي الى البلاد ، فيما كشف عن دخول كميات منه الى بغداد وكربلاء.

وقال التميمي في حديث لـ"سكاي برس"، ان " هناك حضر على فرنسا بشأن دخول الدجاج الوبائي من تاريخ 20 ، كانون الاول العام الماضي الا ان دائرة صحة البصرة لم تلتزم بالحضر وقامت بإدخال كميات كبيرة من الدجاج الفرنسي عن طريق ميناء ام قصر"، مبينا ان " الامر جاء خارج موافقة أمانة مجلس الوزراء".

واضاف التميمي ان " هناك اطراف من داخل وزارة الصحة ( رفض الكشف عن اسمائهم) أدخلت الدجاج وعملت على إصدار تريث بالحضر "، مؤكدا ان " دائر قسم الرقابة في الوزارة  اصرت على وجود الحضر".

واكد ان " دائرة شؤون اللجان التابعة لامانة مجلس الوزراء اكدت في تاريخ 4، تموز الجاري بوجود حضر على الدجاج الفرنسي، مما ادى الى  وجود إشكالات بين موقف الوزارة القانوني والفني".

وتابع التميمي" اننا أرسلنا كاتبا عاجلا الى دوائر الصحة والمنافذ الحدودية كافة قبل يوم من العيد بتعميم الحضر ومنع دخول الدجاج الوبائي الا ان هناك كميات مايقارب الـ55 طن من الدجاج في جانت الكرخ و100 كارتونة في الرصافة ، بالاضافة الى وجود كميات في محافظة كربلاء".

وحذر التميمي المواطنين من شراء الدجاج الفرنسي ، داعيا إياهم الى إبلاغ الجهات الصحية في حال العثور على كميات منه". 

وكانت وزارة الصحة نفت في وقت سابق ،تأشير اي حالات اصابة بمرض الانفلونزا الوبائية "انفلونزا الطيور"  بين المدنيين في محافظات العراق ، مبينة ان التعميم بحظر استيراد الدجاج الفرنسي جاء بناءا على اجراء احترازي عن طريق اللجنة العليا للسيطرة على الانفلونزا الوبائية في الامانة العامة لمجلس الوزراء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة