Skip to main content

الكشف عن 17 حالة فساد إداري وهدر مالي في دوائر الداخلية

شؤون محلية الأحد 10 تموز 2016 الساعة 14:48 مساءً (عدد المشاهدات 544)

بغداد/ سكاي برس:

كشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية،الأحد، عن رصد 17 حالة فساد إداري ومالي في مفاصل ودوائر الوزارة في المحافظات، باستثناء العاصمة بغداد.

ونقل بيان للوزارة تلقته"سكاي برس "إن" ملاكات مديرية تفتيش المحافظات التابعة لمكتب المفتش العام بالوزارة نفذت 17 نشاطاً تفتيشياً وتدقيقياً على مفاصل ودوائر الوزارة في المحافظات تمخض عنه اكتشاف العديد من حالات الفساد الإداري والمالي توزعت بين الاستغلال الوظيفي وهدر المال العام والسرقة والرشوة والإهمال والابتزاز والاختلاس وإخفاء مواد".

وأضاف أن مكاتب ولجان مديرية تفتيش بغداد أشرت عدداً من المخالفات والتي أوصت بمعالجتها وفاتحت الجهات ذات العلاقة بها لتتم عملية معالجتها مستقبلاً وأخذ اللازم بصددها. ومن جملة ما تمت الإشارة إليه، فقدان مواد وعطل أخرى دون اتخاذ إجراءات قانونية بصددها وصرف مبالغ أرزاق بوصولات غير نظامية وصرف أخرى دون وجه حق.  

وتابع البيان أن اللجان أشرت أيضا وجود مبارز جرمية غير مسجلة وأوراق ومجالس تحقيقية متأخرة وعدم استقطاع مبالغ الغيابات والعقوبات، فضلاً عن رصدها لحالات مغالاة في أسعار شراء مواد قياساً بأسعار السوق المحلية وصرف وقود وزيوت لعجلات عاطلة.

وأشار بيان الوزارة إلى أن مفرزة تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على ضابط تحقيق برتبة ملازم ومفوض مرتشين بالجرم المشهود لقاء تسليم شخص هويته المربوطة في دعوى مسجلة في مركز شرطة البلدة التابع لمديرية شرطة ذي قار"، لافتة إلى "تصديق أقوالهما أصوليا وتوقيفهما وفق المادة 307 ق . ع وإحالة قضيتهما إلى مكتب تحقيقات النزاهة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك