Skip to main content

بالتفاصيل... مساعي للإطاحة بـ"العبادي" والشهرستاني بديلا عنه

المشهد السياسي الأحد 10 تموز 2016 الساعة 13:46 مساءً (عدد المشاهدات 874)

بغداد/سكاي برس

كشف مصدر سياسي مطلع، الأحد، عن سعي وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني للإطاحة برئيس الوزراء حيدر العبادي وتنصيب نفسه بديلا له.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، ان " وزير التعليم العالي بدء في الآونة الأخيرة زيارة عدد من البلدان تحديدا إيران ولبنان لإستحصال الدعم الدولي "، مبينا ان " الأخير يسعى الى زيارة السعودية خلال الأيام المقبلة لتلميع صورته لدى جميع الاطراف ".

واضاف المصدر ان "الشهرستاني يسعى في الخفاء للإطاحة بالعبادي سيما وان الأخير خسر مؤخرا جزء كبير من شعبيته سيما فيما يتعلق بحفظ الأمن والقضاء على الفساد "، مؤكدا ان " الشهرستاني دائما ما يشير الى كونه ابن المرجعية البار وانه أحق بمنصب رئاسة الوزراء من العبادي".

وطالبت النائب عن كتلة بدر النيابية ميثاق الحامدي، امس السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"الاعتراف بتقصيره وتقديم استقالته" من منصبه على خلفية الخروقات الامنية الاخيرة، وفيما اعتبرت الاقالات التي قام بها العبادي "غير كافية"، دعت الى محاكمة من كان سببا في تلك الخروقات.

وكشفت منظمة بدر، اليوم الأحد، أن أمينها العام هادي العامري يقود حراكا بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية المستقيل محمد الغبان بهدف اقناع الأخير بالعدول عن استقالته، وفيما أكدت تمسكها بمنصب وزير الداخلية، اشارت الى أن الحراك الجاري سيحسم خلال الأسبوع الحالي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة