Skip to main content

السبهان: سياسات التهديد ستجد من يردعها وعلى الحكومة العراقية حل الحشد الشعبي

المشهد السياسي الخميس 30 حزيران 2016 الساعة 12:31 مساءً (عدد المشاهدات 839)

بغداد/سكاي برس 

اكد السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، الخميس، سياسات التهديد التي يلوح بها الإرهابيون ستجد الردع من السعودية، مطالبا الحكومة العراقية بحل الحشد الشعبي وتشكيل جيش قوي من جميع الطوائف.

وقال السبهان في تغريدة بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر"، ان " سياسات التهديد التي يلوح بها الإرهابيون ستجد الردع من دولة إيمانها بالله وبعقيدة خالصة له، يقودها ملك الحزم والعزم والقوة بدرع محمد وسيف محمد".

الى ذلك كتب السبهان في منشور على الصفحته الرسمية على " الفيس بوك" تعقيبا على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير،ان " المؤمن من نصح أخاه ونصيحتنا للأشقاء في الحكومة العراقية بحل ميليشيا الحشد وتشكيل جيش قوي من كل الطوائف".

واثارت تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي اطلقها، أمس الاربعاء، غضب الشارع السياسي والشعبي في العراق، بعد ان تهجم على الحشد الشعبي والعملية السياسية في العراق، مطالباً، في تدخل سافر “بحل الحشد الشعبي وتشكيل حكومة من جميع المكونات”، بحسب تعبيره.

من جهتها عدت وزارة الخارجية تصريحات الجبير تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي العراقي، معبرة، في بيان لها، عن رفضها و”انزعاجها” إزاء “التدخل المتكرر”من قبل المملكة العربية السعودية في الشؤون الداخلية للبلاد، مؤكدة أن الحشد الشعبي هيئة رسمية تشكّلت من متطوعين يمثلون مكونات الشعب العراقي كافة.

وكان متظاهرون اعتدوا، السبت الماضي، بالضرب على القنصل السعودي لدى العراق مشعل العتيبي خلال مؤتمرا لعشائر العراق والذي اقيم في فندق الرشيد وسط العاصمة بغداد، فيما قاموا برفع لافتات تندد بالتدخلات السعودية في البلاد مطالبين برحيل سفيرها ثامر السبهان وطرده.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة