Skip to main content

عالية نصيف تتهم رئيس السلطة التنفيذية يخرق القانون

المشهد السياسي الأربعاء 22 حزيران 2016 الساعة 18:04 مساءً (عدد المشاهدات 314)

بغداد/ سكاي برس: علي سلام

عدت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف،الاربعاء، استقطاع نسبة 15 بالمئة من رواتب موظفي الدرجتين الاولى والثانية خرق للقانون، مطالبة رئيس السلطة التنفيذية بأن يستقطع هذه النسبة من رواتب الذين قفزوا الى مناصبهم بالمحسوبية والولاءات الحزبية وليس ممن أفنوا أعمارهم في التدرج الوظيفي.

وقالت نصيف في حديث تابعته "سكاي برس" ، "للأسف نجد أن رئيس السلطة التنفيذية يخرق القانون والدستور بالتعيينات والتنقلات الأخيرة في الدرجات الخاصة سواء فيما يتعلق بالمفتشين او بالمدراء العامين، ولانعلم على أي سند قانوني اعتمد رئيس السلطة التنفيذية في اتخاذ هذه الإجراءات ضارباً عرض الحائط الضوابط القانونية وما يتعلق بالفساد المالي والإداري".

واضافت، ان "عزم رئيس السلطة التنفيذية على استقطاع نسبة 15 بالمئة من رواتب موظفي الدرجات الاولى والثانية خرق للقانون وللدستور، إذ لايجوز القيام بأي استقطاع وظيفي إلا بقانون".

وتابعت ان "الاستقطاع بهذه الطريقة فيه ظلم وإجحاف بحق من خدموا الدولة بإخلاص لأكثر من 25 سنة، إذ يجب ان يكون الاستقطاع من رواتب أصحاب الدرجات الخاصة الذين قفزوا الى مناصب عليا وأصبحوا وكلاء ومدراء عامين ومفتشين على أساس حزبي وطائفي رغم أنهم بلا كفاءة ولا مهنية، وليس ممن تدرجوا في وظائفهم ووصلوا الى مناصبهم بعد ان أفنوا أعمارهم في الخدمة الوظيفية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك