Skip to main content

المالكي: خلافات التحالف الوطني "غير مقبولة" وعليه أن يتحمل مسؤولياته

المشهد السياسي الأحد 19 حزيران 2016 الساعة 10:45 صباحاً (عدد المشاهدات 276)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

وصف زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الاحد، الوضع القائم في التحالف الوطني، بـ"غير المقبول"، ولا ينهض بالمهام الملقاة على عاتقه، مؤكدا على ضرورة ان يعيد التحالف الوطني وضعه الطبيعي وان يتحمل مسؤولياته.

وقال المالكي، في حوار مع وكالة "ارنا" الايرانية الرسمية، وتابعته "سكاي برس"، "نحن نرى ان من الواجب ومن حكم المسؤولية التي تقع على عاتق التحالف الوطني ان يعيد وضعه، لان الوضع القائم غير مقبول ولا ينهض بالمهام الملقاة على عاتق التحالف الوطني العراقي".

واضاف، ان "هناك حوارا وحديثا كثيرا في كيفية اعادة صياغة مؤسسة التحالف الوطني العراقي ليكون مؤسسة لها ضوابطها ولها التزاماتها، ومن غير مقبول ان يكون التحالف الوطني فيه من هو منتمي ومنتسب اليه ولا يلتزم بقراراته، ويغرد خارج السرب".

وشدد المالكي، على "ضرورة ان يكون التحالف الوطني العراقي مؤسسة قوية وقادرة على مواجهة التحديات"، مشيرا إلى ان "هذه العوامل هي التي اضعفت المؤسسة وخلال المراجعة يتم الاستفادة من الاخطاء، ومن نقاط الضعف وجعل التحالف الوطني العراقي مؤسسة قوية وقادرة علي مواجهة التحديات".

وكان حزب الدعوة الذي يرأسه رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي  اكد، امس،أن تقسيم العراق إلى ثلاثة دول شيعية وسنية وكردية مستقلة عن بعضها البعض، هو الحل الأمثل للاستقرار والخروج من الأزمة السياسية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة