Skip to main content

صحيفة الرياض الرسمية: عملية الفلوجة سيتفوق فيها الجانب العراقي بشكل واضح

المشهد الأمني الجمعة 27 أيار 2016 الساعة 10:09 صباحاً (عدد المشاهدات 105)

بغداد/ حسن الشمري:

 أكدت صحيفة الرياض السعودية الرسمية، الجمعة، عدم وجود توازن من حيث العدد وحتى العدة بين القوات العراقية المشاركة في عملية تحرير الفلوجة، وتنظيم "داعش"، مشيرة إلى أن ذلك يجعلنا ندرك بأن التفوق سيكون وبشكل واضح للجانب العراقي.

وقالت الصحيفة في مقال نشرته بعددها الصادر اليوم، واطلعت عليه "سكاي برس"، إنه "حسب المعلومات فأعداد أفراد تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة الفلوجة يصل إلى حوالي الألف مقاتل، في حين يبلغ عدد القوات العراقية المشاركة 22 ألفاً"، مضيفة أن "هذه المقارنة تجعلنا مدركين ألا توازن من حيث العدد وحتى العدة بين الطرفين، وأننا أمام عملية يتفوق فيها الجانب العراقي بشكل واضح".

وحثت الصحيفة إلى أن "تكون العمليات أكثر تركيزاً في أهدافها، وألا تُتخذ في إطار عشوائي الهدف منه بث الخوف في نفوس المدنيين المحاصرين أصلاً داخل مدينتهم والممنوعين من مغادرتها بسبب تهديدات "داعش" التي أعدمت علانية عائلة داخل المدينة في رسالة الهدف منها إثارة الرعب لديهم ومنعهم كذلك من رفع الرايات البيضاء فوق مساكنهم".

وتابعت الصحيفة أن "الحكومة راغبة في الاستفادة من نقاط تحرير الفلوجة في تعزيز موقعها الضعيف، لكن يجب أن تنتهي العملية بما يضمن استدامة الأمن في هذه المدينة التي عانت كثيراً منذ الاحتلال الأميركي".

وكانت صحيفة الرياض أكدت أول أمس الأربعاء، أن عمليات تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي حق سيادي للدولة العراقية، مشيرة إلى أنه لا يمكن التدخل فيه او التشكيك بنواياه.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة