Skip to main content

بالصورة... نوري المالكي يصل إلى مقر عمليات تحرير الفلوجة

المشهد الأمني الثلاثاء 24 أيار 2016 الساعة 17:32 مساءً (عدد المشاهدات 2025)

بغداد/ حسن الشمري:

وصل الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء، إلى مقر عمليات تحرير الفلوجة.

وقال مصدر مطلع، في حديث مقتضب لـ"سكاي برس"، إن "الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وصل مقر عمليات تحرير الفلوجة، والتقى بالقيادات الميدانية المشاركة في عملية التحرير".دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي اليوم الثلاثاء، عن تحرير الفرقة 14 قرية البو جاسم شمال الكرمة وتفجير آلية مفخخة قبل وصولها للقطعات العسكرية، مؤكدة هروب إعداد من عناصر داعش الإرهابي ضمن منطقة الزركة وقتل أحد القيادات شمال الكرمة.

كما أعلنت عن تطهير تحرير الفرقة السادسة التابعة لقيادة عمليات بغداد قرية اللهيب شرق ناحية الكرمة، مؤكدة إكمال الفرقة ١٤ تحرير وتطهير قرية البو خنفر  شمال الناحية.

ونفى إعلام الحشد الشعبي، الثلاثاء، توقف عملياته العسكرية ضمن عمليات تحرير مدينة الفلوجة شرقي محافظة الانبار من عصابات داعش، مؤكدا العزم على إنهاء المعركة وتخليص الفلوجة من الجماعات الإرهابية.

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت أمس الاثنين، عن مقتل والي الفلوجة المدعو "حجي حمزة" والقيادي في تنظيم "داعش" المدعو "عامر الانصاري"، مشيرة إلى مقتل 30 ارهابيا في منطقة البو شجل، فيكا أكدت رصد هروب كبير للإرهابيين في منطقة الروفه وتدمير موقع الاتصال لداعش. 

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن أمس الاثنين، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم "داعش"، مؤكدا أن المدينة ستعود الى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك