Skip to main content

الصدر: القيادات التي تأمر بضرب المتظاهرين لها أجندة خارجية وتسعى للنيل من الشعب

المشهد السياسي الثلاثاء 24 أيار 2016 الساعة 14:58 مساءً (عدد المشاهدات 338)

بغداد/ حسن الشمري:

اتهم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، القيادات التي تأمر منتسبيها في الأجهزة الأمنية بضرب المتظاهرين بالارتباط بـ"أجندة خارجية"، معتبرا إياها تسعى للنيل من الشعب.

وقال الصدر في رده على سؤال حول بعض القيادات التي تأمر المنتسبين في الأجهزة الأمنية بضرب المتظاهرين السلميين، "هؤلاء لهم أجندة خارجية ويريدون النيل من إرادة الشعب" مضيفاً "وأنى لهم ذلك".

كما أجاب الصدر على سؤال مقدم من قبل أحد منتسبي (فوج فض الشغب) الذي يبين فيه أن أغلب القيادات تطلب منهم ضرب المتظاهرين وانه قد تم زج المنتسبين في دورات تحثهم على ضربهم دون ذكرهم صراحة بل من خلال وصف المتظاهرين المطالبين بالإصلاح ومحاربة الفساد بالعابثين بالممتلكات والمتعدين على هيبة الدولة". 

وحول إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن تعاونه في حماية "الخضراء" تساءل الصدر مستنكرا : " أيحميها من الشعب ؟! " 

وكان البيت الأبيض أكد في بيان عقب الاقتحام الثاني للخضراء، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أتصل برئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي واتفق معه على ضرورة حماية المنطقة الخضراء".

وشهدت المنطقة الخضراء الجمعة (20-5-2016)، اقتحاما جديدا من قبل المتظاهرين الغاضبين، اللذين دخلوا مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومدير مكتب رئيس الوزراء، فيما واجهتم القوات المكلفة بحماية المنطقة بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي ، إضافة إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، مما دعاهم إلى الخروج من المنطقة بالكامل في وقت متأخر من أمس الجمعة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك