Skip to main content

المالكي يهدد العبادي باستخدام "نفوذه" بالجيش والحشد لإيقاف "مهزلة" التظاهرات

المشهد السياسي السبت 05 آذار 2016 الساعة 17:12 مساءً (عدد المشاهدات 593)

بغداد/ حسن الشمري: 

وصف زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، السبت، التظاهرات بـ"المهزلة"، مهددا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي باستخدام نفوذه في الجيش والحشد الشعبي لايقافها.

وقال قيادي بارز في حزب الدعوة، في تصريحات اطلعت عليها "سكاي برس"، إن "المالكي قال أنه سيستخدم علاقاتاته بالجيش والحشد لايقاف التظاهرات، مضيفا أن 

"هذه المهزلة يجب ان لا تمررها الحكومة".

وهدد المالكي، بحسب القيادي في حزب الدعوة، الذي طلب عدم ذكر اسمه، قائلا "اذا لم يوقف العبادي التظاهرات سأتصرف"، مبينا ان "رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، قام عقب ما قاله المالكي، بتوجيه قيادة عمليات بغداد بالتعامل بحزم مع اي خرق".

ولفت القيادي في حزب الدعوة، الى ان "المالكي قال، حتى رئيس الوزراء يجب ان يتغير".

وأعلنت قيادة عمليات بغداد أمس الجمعة، عن عدم وجود أي موافقة رسمية للتظاهر قرب التقاطع المقابل لبوابة الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء، وفيما أشارت إلى "تحشدات مسلحة" تابعة لبعض المسؤولين التابعين للتيار الصدري، حملت إياهم المسؤولية عن اي خرق أمني او أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

وتظاهر عشرات الآلاف، امس الجمعة، أمام المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد.

ودعا رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، امس الجمعة، المتظاهرين إلى الالتزام بالنظام العام وحماية الممتلكات لتفويت الفرصة على "المتصيدين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة